”تبدأ حياتك الحقيقية فعلًا بعد أن ترتب منزلك”

هكذا بدأت ماري كوندو كتابها سحر الترتيب الذي أصبح عالميًا وتمت ترجمته لعدة لغات، فالترتيب ليس مجرد تنظيف المنزل ووضع قطع الأثاث في الأماكن المناسبة لها، أنه عملية تحتاج إلى ذكاء لاستغلال الأماكن الفارغة والاستفادة منها ومعرفة كيفية ترتيب الأثاث في الأماكن الضيقة دون أن يبدو المكان في حالة فوضى.

- أولى الخطوات التي يجب اتخاذها ليبدو المنزل مرتب ومريح "التخلص مما ليس له فائدة":

مع الوقت نجد أننا نحتفظ بالكثير من القطع التي لم نعد في حاجة لها وتأخذ حيزًا كبيرًا من المكان، لذلك التخلص منها أو عرضها للبيع أول خطوة يجب أن تُأخذ في الترتيب ليتسع المكان لقطع أخرى أكثر أهمية.

  • ثاني خطوة تجمع بين احتياجات سُكان المنزل والديكور، فدائمًا هنالك احتياجات واستخدمات مختلفة لقطع من الأثاث الخاصة ومنها:

 

القراءة أولًا:

يُقال دائمًا "القراءة تمنحنا مكانًا آخر نذهب إليه عندما نضطر للبقاء في أماكننا" ولكن القراءة والكتب تضفي لأماكننا سِحر خاص يزيد من جمالها أيضًا، فمن الممكن استخدام دولاب المكتبة الُمعد لحماية الكتب وتخزين المحتويات الأخرى -كأشرطة الفيديو والملفات المهمة- كقطعة أثاث تضفي منظر رائع جدًا للمكان وبإمكاننا إضافة بعض التُحف والقطع المميزة التي تزيد من جمال المكتبة وتضيف العديد من الألوان عليها.

 

القهوة ليست مُجرد مشروب:

القهوة أحد أهم المشروبات عالميًا سواً كانت ساخنة أم باردة، حلوة أم مُرة. وأصبح هنالك الكثير من المقاهي المختصة التي يزورها العديد من الأشخاص لقضاء الوقت والالتقاء بالأصدقاء أو العمل، ولكن عندما تُصبح القهوة مشروب أساسي في حياة الشخص يساعده على التركيز في عمله ومهامه اليومية عندها تصبح للقهوة ميزة خاصة وذلك ما يدفعه لتخصيص رُكن منزلي خاص بها مكون من طاولة لوضع آلة القهوة والقطع التابعة لها وتزيين أعلى الطاولة بلوحة أو رف لوضع الأكواب عليه وذلك كله يضيف منظر رائع للمكان ويلبي احتياجات الشغوفين بالقهوة.


 

التخزين بذكاء:

هنالك العديد من الأغراض لا يمكن تركها دون تخزين، لذلك من الممكن استخدام قطع الأثاث الأساسية لغرض التخزين كالأسِرَّة التي تحتوي على أدراج في غرف النوم، أو بعض الصناديق ذات الأشكال المميزة التي تستخدم كديكور رائع المظهر والتخزين في آنٍ واحد في غرف المعيشة وغيرها أو الكنب الذي يحتوي على خاصية التخزين أيضًا لتوفير مساحة فارغة كافية في الأماكن الضيقة.
 

الإضاءة:

تستخدم الإضاءة كاحتياج وديكور، فالمصابيح تحديدًا كمصابيح الطاولة والمصابيح الأرضية تعتبر كأحد أهم قطع الأثاث في المنزل التي يستعان بها لتوفير إنارة هادئة ومريحة للعين من أجل القراءة أو الاسترخاء ويمكن استخدامها كديكور لترتيب المكان وإضافة قطعة مبتكرة تتميز بتصميم رائع يزيد من بهجة المكان.

 

الغرف المُطلة على العالم أفضل من الغرف التي بلا نوافذ:

وجود النوافذ في المكان من الأساسيات والاحتياجات لتغيير الجو العام للمكان وإنارته بضوء الشمس، ومن الممكن استخدام بعض الأثاث كالستائر والقطع التابعة لها لجعل النوافذ أكثر إشراقًا وإضافة ديكورات تزيد من جمالية المكان.


 

- أحد أذكى طرق الترتيب هي إعادة التدوير:

استخدام العلب والأوعية التي لم يعد هنالك فائدة منها لتصبح ذات نفع، مثل تحويلها لاصيص من أجل زراعة النباتات المنزلية لتزين المكان وتحسين الجو من أجمل الأفكار المستخدمة في إعادة التدوير، أو استخدامها كمنظمة أقلام للمكتب، أو استخدامها كإناء لإطعام الحيوانات أيضًا.

أخيرًا دائمًا تذكر أن الترتيب مهمة لا تُنجز يوميًا إنما تنُجز بذكاء يُتيح الاستخدام اليومي للأثاث بشكل مريح ورائع ويُسهل إعادة تنظيفه بيُسر.. أبدأ الآن من الخطوة الأولى وتخلص مما يجب رميه واحتفظ بما تستفيد منه لتستمتع بحياتك.

 

  • مع دلالة:

برفقة دلالة يمكنك الآن إعادة ترتيب منزلك بأذكى الطرق الحديثة التي توفر لك الراحة والاطمئنان لتكون حياتك أكثر تنظيمًا، ونعتز بتذكيرك دائمًا أننا نوفر خدمة الدفع الآمن وخدمات الشحن والتوصيل.